منتدي الشباب الواعي
اهلا بالزائر الكريم في احلي منتدي منتدي الشباب الواعي
من قول الله تعالي " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ "
رجاء من احبائنا الزوار التسجيل والعون علي الطاعة وتقديم الخير بما ينفع شبابنا واخواننا في هذا الزمن العصيب
وجزاكم الله خيرا
ادارة المنتدي

دورنا في نصرة الاقصي

اذهب الى الأسفل

دورنا في نصرة الاقصي

مُساهمة من طرف فارس مسلم في الأحد أبريل 11, 2010 2:09 pm


المسجد الاقصي المبارك اولي القبلتين وثالث الحرمين وثاني المسجدين ولم يهتم القران الكريم ولم يركز علي مسجد بعد البيت الحرام اكثر من المسجد الاقصي المبارك . والمسجد الاقصي كما البيت الحرام خاصان لله عزوجل وليس لاحد كان من كان ان يدعي لنفسه الحق فيه يتضح ذلك من ربط المسجدين بعضهما ببعض في القران الكرمم في سورة الاسراء.

والمسجد الاقصي المبارك جاء تقديسه في القران الكريم حيث قال ربنا عزوجل ( سبحان الذي اسري بعبده ليلا من المسجد الحرام الي المسجد الاقصي الذي باركنا حوله لنريه من اياتنا انه هو السميع البصير ) الاية (1 ) سورة الاسراء (ونجيناه ولوطاً إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين) الاية 71 الانبياء

وحيث ان القران الكريم كتاب المسلمين المقدس الذي انزله الله عزوجل علي قلب حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم الرسول الخاتم ونبي المسلمين فان هذا المسجد الاقصي يخص اهل عقيدة التوحيدوخصوصا الامة الذي نزل علي نبيهم هذا القران الكريم.

وكما حفل القران الكريم بالمسجد الاقصي المبارك حفلت السنة المطهرة ايضا بالمسجد المبارك في احاديث عديدة ، نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر :

قال رسول الله صل الله عليه وسلم ( لا تشد الرحال الا الي ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ومسجد الرسول - صلي الله عليه وسلم - والمسجد الاقصي ) رواه البخاري .

روي البزار والطبراني من حديث ابي الدرداء رفعه ان النبي صلي الله عليه وسلم قال (الصلاة في المسجد الحرام بمائة الف صلاة والصلاة في مسجدي بالف صلاة والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة) .

وعن ميمونة مولاة النبي صلي الله عليه وسلم قالت يا نبي الله افتنا في بيت المقدس فقال ارض المحشر والمنشر ائتوه فصلوا فيه فان صلاة فيه كالف صلاة فيما سواه قالت ارايت من لم يطق ان يتحمل اليه او ياتيه ؟ قال فليهد اليه زيتا يسرج فيه فان من اهدي اليه كان كمن صلي فيه .

والمسجد الاقصي كما ان له قيمة عظيمة في القران الكريم والسنة النبوية المطهرة ايضا له مكانة عند الصحابة والتابعين الكرام من لدن صحابة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم الي وقتنا الحاضريكفي ان سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ذهب بنفسه لاستلام مفاتيحه من قساوسة القدس .

ولما كانت مكانة المسجد عظيمة وانه مقدس اسلامي توحيدي صرف فما بال الامة الاسلامية في وقتنا الحاضر تسمع وتري اليهود وهم يدنسون ويهودون المسجد الاقصي المبارك والامة لا تحرك ساكنا .

انا هنا لا اعول علي قيادات الامة كثيرا فالحال كما تعرفون لكنني اعول وبشدة علي العلماء والمثقفين والنخبة المتعلمة وعلي افراد الامة جمعاء فلكل منهم دور في نصرة الاقصي المكلوم .

دور علماء الامة في نصرة الاقصي
العلماء هم الشموع التي تحترق لتضيئ للناس الدنيا ولما كانوا كذلك كان لابد لهذه الشموع ان تبين وتتكلم بصوت مسموع لكل الدنيا وتصدع بكلمة الحق علي مرئ ومسمع من الدنيا . فعلي العلماء ان يصدروا بيانات تصل الي القادة قبل العامة ويوضحوا مكانة الاقصي. علي العلماء ان ينصحوا الحكام بفعل شيئ لنصرة الاقصي يكون علي مستوي الحدث بدلا من الشجب والاستنكار .

علي العلماء الذين يظهرون في الفضائيات وقنوات التلفزة ان يحيوا القضية في قلوب الناس وان يفهموا الامة مخططات بني يهود لهدم مسري نبينا صلي الله عليه وسلم .

علي علماء الاوقاف والوعظ والارشاد ان يتبنوا قضية الامة بحق وان يصدعوا بكلمة الحق نصرة للمسجد الاقصي وان يجعلوا منابر المسلمين اداة لاحياء الامة من ثباتها وتعريفها بمخططات عدوها.

ايها العلماء الافاضل في كل مكان في مصر الازهر والسعودية بلد الحرم , في الشام بلد الاسلام وفي شمال مغربنا العربي الاسلامي الحبيب اما ان لكم ؟

اما ان لكم ان تقوموا بدوركم ولا تخشوا في الله لومة لائم ؟ اما ان للامة ان يظهر فيها احمد بن حنبل جديد ومراغي اخر ؟ نحن لا نقلل من جهودكم يا شموع الامة لكن نريد المزيد .

دور المثقفين والنخبة في نصرة الاقصي
المثقف الذي له منبر كجريدة لابد ان يستخدمها نصرة للاقصي، المثقف الذي له قناة فضائية لابد ان يستغل ويسخر القناة لخدمة قضايا الامة وعلي راسها قضية الاقصي، المثقف الصحفي صاحب الكلمة المسموعة والمقرؤة والمرئية لابد ان يسخر كلمته دفاعا عن الحق والعدل وهل هناك احق ولا اعدل من قضية القدس والمسجد الاقصي ؟

بل انا اقول هنا ايضا كتاب الروايات وكتاب( السينارست ) لابد ان يكتبوا اعمال تنصر القضية وتوقظ الامة . وايضا صناع (السينما ) لابد ان يكون لهم دور في انتاج افلام وثائقية تترخ وتوثق للقضية الام , لابد ان يكون هناك انتاج سينيمائي قوي يشرح للعالم قضية الاقصي ( كما شرح فيلم عمر المختار قضية الشعب الليبي للعالم ).

دور الطالب والاستاذ الجامعي
الاستاذ الجامعي يمكن ان يفتتح محاضرتة بخمس دقائق شارحا للقضية. يمكن ايضا ان يضع بعض الكلمات التي تعرف بالاقصي وقضية القدس علي كتبة الجامعية والمذكرات التي يعدها للطلاب . يمكن ان يشارك في معرض عن القدس او مسيرة للاساتذة الجامعيين في الحرم الجامعي .

للاستاذ الجامعي دور كبير لابد ان يقوم به كقدوة للطلاب في نصرة الاقصي . اما الطلبة الجامعيين فهم نبض الامة ولابد ان يتحركوا لنصرة مسري نبيهم ، والوسائل كثيرة :
اما معرض عن القدس - او مجلة حائط تشرح تاريخ الاقصي - او مطوية مكتوب فيها فضل الاقصي في القران والسنة - او دورة كرة قدم تحمل اسم الاقصي وتكون اسماء الفرق المشاركة مسماه باسماء شهداء فلسطين الذين يدافعون علي الاقصي - او مسيرة طلابية داخل الكلية او الجامعة تشرح للطلاب القضية ودوره في نصرتها . - او عمل مزاد طلابي لشراء الكوفية الفلسطينية وجعل الثمن تبرع للمسجد الاقصي . - او مهرجان انشادي في الكلية او الجامعة نصرة للاقصي ... لن تعدموا الوسائل لنصرة مسري نبيكم .

كل الامة مطالبة بنصرة الاقصي وذلك بي :
اولا : اخلاص النية لله عزوجل فان ذلك نصرة للاقصي.
ثانيا : العودة الي الله عزوجل والتقرب منه فان نصر الله مرتبط بقوة الايمان .
ثالثا : اسلمة القضية اي العودة بها الي اصلها الاوسع والاشمل وهو الاسلام فذلك يعطيها بعدا اكبر من بعدها العربي .
رابعا : معرفتة نصرة له ( اي لابد لنا من التعرف عن الاقصي والقدس كامل المعرفة عن طريق معرفة موقعه ومساحتة وعدد ابوابه وعدد قبابه وكل شيئ عنة من قديم الزمان والي الان ).
خامسا : الانتقال من ميدان الكلام والشعارات الي ميدان العمل المنظم الفعال .
سادسا : بث روح الامل والثقة في نصر الله وطرد الهزيمة النفسية من قلوب الامة .
سابعا : الاتحاد علي كلمة سواء لان الاتحاد قوة والفرقة ضعف فلابد ان تتوحد جهود الامة كلها ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم .. ) الاية .
ثامنا : الجهاد بالمال ولنتذكر حديث السيدة ميمونة الذي اوردتة في بداية الكلام .
تاسعا : المقاطعة الاقتصادية ( لاننا لا نملك كشعوب غيرها مثل المقاطعة السياسية مثلا التي هي بيد القادة ) واجب علي الامة ومن الوطنية الحقة ان اقاطع منتج عدوي وان اشجع منتج بلادي , وهؤلاء اليهود الصهاينة اعدائي واعداء نبي الامة والقاعدة تقول عدو نبيك عدوك .
عاشرا : المداخلات المتلفزة علي البرامج الحواريه وشرح القضية ونشرها.
حادي عشر : الرسائل القصيرة سواء علي القنوات الفضائية او اجهزة الهاتف النقال .
ثاني عشر : المشاركة في المنتديات التي تناصر القضية علي شبكة المعلومات الدوليه ( الانترنت ) وايضا عمل مدونات تناصر القضية وفتح صفحات علي( الفيس بوك ) وعمل مجموعات عليه لنصرة الاقصي وتبني حملات امثال اقصانا لا هيكلهم .
ثالث عشر : ارسال رسائل للمسؤلين في كل بلادنا تحثهم علي ان يقوموا بدورهم في نصرة الاقصي .
رابع عشر : فضح مخططات اليهود من خلال المنتديات والمواقع والقنوات العالمية وصفحات النت .
خامس عشر : الدعاء ... ولقد اخرت الدعاء لانني مؤمن ان الله لن ينصر الامة وهي سلبية ( اي تدعوه بدون اخذ بالاسباب ) فالدعاء من اهم الاسلحة فهو اولا وثانيا وعاشرا لكن مع الاخذ بالاسباب فالامة عليها الاخذ بالاسباب ثم تدعوا الله ان ينصر اقصاها عندئذ فقط يستجيب الله لها .

لاننا وببساطة شديدة(كما قال الدكتور راغب السرجاني ) لسنا في زمان ابرهه بمعني ان الله لن يرسل الطير الابابيل علي اليهود للدفاع عن المسجد الاقصي دون ان يكون هناك مجهود من الامة لذلك. ليس هناك احد معفي من مسئولية الدفاع عن مسري حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم ، فليكن لكل منا دورة في نصرة الاقصي .
دكتور/جمال القرمة

فارس مسلم
شاب تحت التمرين
شاب تحت التمرين

عدد المساهمات : 3
النقاط : 2981
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دورنا في نصرة الاقصي

مُساهمة من طرف أسد الاسلام في الأحد أبريل 11, 2010 6:09 pm

جزاك الله خيرا اخي الكريم واسال الله الكريم ان يهدي شباب هذه الأمة الي طريق الخير والرشاد




ا
avatar
أسد الاسلام
المدير العام
المدير العام

الجنسية :
عدد المساهمات : 291
النقاط : 1000004779
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 28
الموقع : منتدي الشباب الواعي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababwaei.a7larab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى